الأثنين 15 أبريل 2024 - 02:40:49 م

القرية العالمية تقدم لضيوفها تجارب تسوّق فريدة في عالم أكثر روعة

القرية العالمية تقدم لضيوفها تجارب تسوّق فريدة في عالم أكثر روعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

 تقدم القرية العالمية، أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، لضيوفها تجارب تسوّق فريدة من نوعها لاستكشاف أروع المنتجات والتُحف الحرفية البديعة من جميع أنحاء العالم ضمن الأجنحة الـ 27 التي تحتضنها، لتأخذ ضيوفها في رحلة إلى روائع الكنوز والقطع الفنية والهدايا المتنوعة في وجهةٍ واحدة.
ويمكن للضيوف استكشاف تحف ومقتنيات بلاد الشام في جناح سوريا، بما فيها المجوهرات المصنوعة يدوياً والألعاب اللوحية التقليدية، والاستمتاع خلال جولتهم بالمقاطع الغنائية الشعبية التي يقدمها أصحاب المنافذ داخل الجناح. فيما يزخر جناح فلسطين بمجموعة من المنتجات الحرفية البديعة التي تشمل الأزياء والأواني والأدوات المنزلية التقليدية، بينما يرحب جناح لبنان بالضيوف ليعرض أمامهم تشكيلة متنوعة من المجوهرات الفريدة، وأنواع مختلفة من البهارات والمخللات اللذيذة.
كما تُبرِز القرية العالمية خلال موسمها الـ 28 ثقافات منطقة جنوب آسيا التي تشمل أجنحة كل من الهند وباكستان وأفغانستان، والتي تزخر بمجموعة من المعروضات مثل المجوهرات والأزياء الفريدة من نوعها والسجاد الفاخر وغيرها. وتمثل أجنحة كل من اليابان والصين وكوريا منطقة شرق آسيا، حيث سيجد زوار جناح اليابان أنفسهم في قلب السوق اليابانية التي تعرض فناجين الشاي وأطقم الأواني المنزلية والدُمى وتُحف "المانغا" المميزة وشاي الماتشا. ومن قلب جناح الصين، سيجد الأطفال كل يبحثون عنه من ألعاب مذهلة، فيما سيكون عشاق الشاي على موعد مع تجارب غامرة في الاستمتاع بتذوق الشاي التقليدي الأصيل واكسسواراته البديعة. ويمكن لمحبي العناية الشخصية استكشاف المجموعة المتنوعة من منتجات "كيه بيوتي" الشهيرة في جناح كوريا بالقرية العالمية.
ويأخذ جناح أفريقيا محبي المنتجات الحرفية المصنوعة يدوياً، في رحلة بين تشكيلة من المعروضات الفريدة التي تتضمن السلال المنسوجة يدوياً والأقنعة التقليدية والأدوات المنزلية المختلفة، فيما يبرز من بين المنتجات الفريدة التي يعرضها جناح أفريقيا، زبدة الشيا وغيرها من التحف والقطع الفنية.
كما يمكن للضيوف استكشاف الثقافة الغنية لقارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، حيث يوفر جناح الأمريكيتان تجارب تسوّق فريدة من نوعها، بما في ذلك الهدايا التذكارية الحصرية من دولة البيرو وأواني المطبخ والأزياء التقليدية المكسيكية المزخرفة برسومات رائعة.
ويتيح جناح أوروبا لضيوف القرية العالمية، فرصة رائعة لإثراء تجاربهم فيها من خلال عرضه مجموعة من الهدايا التذكارية والمقتنيات المتنوعة من جميع أنحاء القارة، فيما سيستمتع عشاق المنتجات الخزفية بزيارة المتجر الرسمي لـ "هاري بوتر" الذي جرى إطلاقه حديثاً. ويبحر جناح روسيا بضيوفه إلى عالم كنوزه الساحرة، والتي تتضمن دُمى الماتريوشكا التقليدية وعلب المجوهرات المصنوعة من عروق اللؤلؤ والقطاع الفنية البديعة.
وضمن مجموعة من المنتجات المتأصلة في ثقافة دول الخليج العربي، يعرض جناح السعودية العباءات والحُلي التقليدية والتمور المحلية التي تُبرز الثقافة الغنية للمملكة وتراثها الأصيل ونمطها المعماري المتفرد.
وسيكون الضيوف على موعد مع تجربة فريدة من نوعها في جناح الإمارات الذي يحتفي بالثقافة الغنية للدولة وأصالة تراثها، ضمن تشكيلة متنوعة من المنتجات الحرفية المحلية المصنوعة برموز وطنية تقليدية من الهدايا والتذكارات التقليدية والسجاد المنسوج يدوياً والأواني المنزلية التراثية والسِلال وأنواع البخور المختلفة وغيرها.
وتفخر القرية العالمية في كل موسم على دعم المنتجات المحلية والأسر الإماراتية المبدعة في تقديم منتجاتهم أمام الملايين من الزوار، حيث يمكن للضيوف استكشاف جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الذي تُعرض فيه تشكيلة من العطور العضوية محلية الصنع، والأواني المنزلية والملابس التقليدية المزخرفة بالرسومات المميزة، فضلاً عن جناح "971 من المجتمع" الذي يتيح للضيوف فرصة التعرف إلى مجموعة من الشركات والأعمال التجارية المحلية التي تقدّم باقة من الهدايا المميزة والحلويات اللذيذة وغيرها من المنتجات.
تقدم القرية العالمية تجارب وفرص متنوعة لمحبي التسوّق والزوار من جميع أنحاء العالم، حيث سيستمتع الضيوف برحلة التسوق الرائعة والتعرف في ذات الوقت إلى عدد من الثقافات المختلفة وعروضها الفنية، فضلاً عن المأكولات اللذيذة والمشروبات المتنوعة والتجارب الترفيهية الفريدة من نوعها.